بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس


العودة   منتديات مضارب عبس - بني رشيد > الساحات المنوعه > منتدى الاسرة والمجتمع

منتدى الاسرة والمجتمع مواضيع الاسره والمجتمع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2020, 08:45 PM   #1
عضــو فعــال
Hasri طرق للنوم مبكرًا حتى عندما تكون في الخارج

طرق للنوم مبكرًا حتى عندما تكون في الخارج

سواء كنت تحاول تغيير جدولك الزمني لأنك تحتاج إلى الاستيقاظ مبكرًا للعمل أو المدرسة، أو أنك تحاول فقط أن تكون طائرًا مبكرًا بحيث يكون لديك ساعات إنتاجية أكثر خلال اليوم، فقد يكون النوم مبكرًا صعبًا حقًا إذا اعتدت على النوم في وقت متأخر من الليل، وحتى إن اعتدت على النوم متأخراً سيكون تغيير جدولك الزمني والاستيقاظ مبكراً صعب بالنسبة لك، ولكنه قابل للتنفيذ بالتأكيد!

في هذه المقالة سأوضح لك كيفية الذهاب للنوم مبكرًا:

سأوضح لك كيفية النوم مبكرًا حتى تشعر براحة في نومك و راحة أكبر في صباح اليوم التالي.

1. قم بتغيير جدول نومك تدريجيًا
ليس من السهل التغيير من النوم المتأخر إلى أن تصبح طائرًا مبكرًا، إذا كنت قد شكلت عادة سيئة للنوم في وقت متأخر لفترة طويلة من الزمن، فهذه عادة قديمة ومألوفة لن يرغب جسمك في تغييرها بشكل طبيعي، يمكن أن يكون صدمة كبيرة على جسمك إذا قمت بتعطيل دورة نومك فجأة بدلاً من صدمة نظامك عن طريق تبديل جدول نومك على الفور قم بإجراء تغيير تدريجي بالذهاب إلى الفراش قبل 15 دقيقة كل ليلة.
عندما تعتاد على جدول النوم الجديد هذا بزيادات صغيرة، سيبدأ جسمك بشكل طبيعي في التعود عليه
ببطء وسيصبح أسهل يومًا بعد يوم، على سبيل المثال، إذا كنت تنام الساعة 2 صباحًا كل ليلة وكنت تعمل على العودة للنوم الساعة 10 مساءً، فسيستغرق الأمر أكثر من أسبوعين لتعديل عادات نومك تمامًا إذا كنت تنام قبل 15 دقيقة كل ليلة.
على الرغم من أن 15 دقيقة ليست اختلافًا كبيرًا في الوقت، ستجد أنه يمكن أن يساعدك حقًا في تغيير عادتك دون الحاجة إلى المحاولة الشديدة، ستساعدك أيضًا على تجنب أي أرق قد تحصل عليه من مثل هذا التغيير الجذري في الجدول الزمني.



2. وضع منبه للوقت
بمجرد معرفة مقدار الوقت الذي يجب أن تنام فيه كل ليلة، قم بتعيين منبه سينبهك من 30 دقيقة إلى ساعة قبل أن يحين وقت النوم، يمكنك إما تعيين منبه يدويًا على هاتفك لتنبيهك عندما يحين وقت النوم أو يمكنك استخدام تطبيق مثل Tide الذي سيرسل لك تذكير تلقائي لهاتفك.


3. مراجعة روتين النوم الخاص بك
جنبًا إلى جنب مع تغيير وقت النوم تدريجيًا، ستحتاج إلى مراجعة روتينك قبل وقت النوم لمساعدتك على النوم مبكرًا، قد يشمل ذلك تغيير الجدول الزمني الخاص بك عن طريق تغيير الوقت الذي تبدأ فيه روتين النوم الخاص بك إلى وقت مبكر من المساء.


إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للنوم في وقت مبكر:
1. تناول العشاء في وقت مبكر، إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم أو الانتفاخ قبل النوم، ابدأ في تناول الطعام مبكرًا والتزم بعشاء خفيف.


2. أوقف جميع الاستخدامات الإلكترونية في وقت مبكر، إذا كنت تستخدم هاتفك وجهاز الكمبيوتر بانتظام قبل النوم، فإن الضوء الأزرق من الشاشة سيعيقك من الشعور بالتعب ويسمح لك بالنوم في الوقت الذي تريده، قلل أو توقف عن استخدام هذه الإلكترونيات قبل ساعة من موعد النوم حتى يشعر جسمك بالتعب من تلقاء نفسه.


3. إعادة جدولة وقت التمرين والأعمال المكثفة الأخرى، فالتمرين طريقة رائعة لإرهاق نفسك حتى تحصل على قسط أكبر من النوم، ومع ذلك، إذا كنت تمارس التمارين أو تقوم بعمل كثيف فستشعر في الواقع بمزيد من الضعف و التعب، حاول تحديد موعد للتمارين في الصباح الباكر مباشرة عند الاستيقاظ أو خلال فترة ما بعد الظهر.


4. توقف عن شرب الماء قبل النوم بساعة، إذا كان لديك ميل للذهاب إلى الحمام في الليل فاشرب المزيد من الماء أثناء النهار وأقل في الليل، إن أمكن توقف عن شرب الماء قبل النوم بساعة حتى لا تضطر للاستيقاظ أثناء الليل أو الاستيقاظ أثناء محاولتك النوم.


5. خذ حمامًا دافئًا قبل النوم مباشرة، بدلًا من الاستحمام في وقت مبكر من المساء، خذ حمامًا دافئًا قبل نصف ساعة من معرفتك أن عليك النوم للمساعدة على إرخاء عضلاتك وتهدئة نفسك.


6. النوم في نفس الوقت كل ليلة، بمجرد أن تعتاد على وقت نومك المبكر الجديد ، فأنت بحاجة إلى الالتزام بهذا كل يوم (يستغرق 30 دقيقة)، إذا كنت قد اعتاد جسمك على هذا الجدول الجديد، فيجب أن يكون جسمك متعبًا بشكل طبيعي في هذا الوقت، لا تغير وقت نومك إذا كنت تستطيع إلا إذا كان عليك فعل ذلك، حتى في ليالي الجمعة والسبت عندما لا تضطر إلى الاستيقاظ مبكرًا في صباح اليوم التالي، لا تغير جدول نومك كثيرًا لأنه بمجرد حلول ليلة الأحد مرة أخرى، سوف تجد صعوبة في النوم مبكرًا مرة أخرى.


7. اشرب الكافيين في وقت مبكر من اليوم، يبقى الكافيين في جسمك لفترة طويلة لذا من المهم ألا تتناوله في وقت متأخر من اليوم إذا كنت تريد النوم مبكرًا، إذا كنت من محبي القهوة أو الشاي أو الشوكولاتة أو مشروب الطاقة، فالتزم بشرب وتناول هذه المنشطات في الصباح حتى لا تشعر بالنشاط عندما يحين وقت النوم، إذا كنت لا تستطيع المحاولة فالتزم بالقهوة الخالية من الكافيين أو اشرب الشاي الأخضر بدلاً من ذلك، إذا انتهى بك الأمر بشرب الكافيين في وقت متأخر من اليوم، فسيبقى نظامك معكر ليلًا مما يعني أنك قد تواجه صعوبة أكبر في النوم وقد لا تحصل على أفضل نوعية من النوم.


8. استخدام آلة الضوضاء البيضاء، في حال كانت المنطقة التي تعيش فيها صاخبة أو يمكنك سماع زملائك في الغرفة أو جيرانك، استخدم آلة الضوضاء البيضاء لمساعدتك على النوم بشكل أسرع إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعد، إذا كنت لا ترغب في استخدام آلة الضوضاء البيضاء المادية ، فحاول استخدام تطبيق مثل Tide يحتوي على مكتبة كاملة من أصوات الضوضاء البيضاء القابلة للتخصيص، من صوت المطر إلى موجات المحيط، حتى أنه يحتوي على مؤقت لإيقاف التشغيل بعد فترة زمنية معينة.


9. أخبر دائرتك الاجتماعية وأحبائك، إن إخبار مجموعتك الاجتماعية بمعرفة ما تفعله بصوت عالٍ هي طريقة رائعة لإبقاء نفسك خاضعًا للمساءلة، هذا لأنه بمجرد إخبار الآخرين بأنك تفعل شيئًا، فإنه يجعل الفكرة أكثر واقعية وستشعر بمزيد من الضغط لمتابعة الأمر بالفعل.


10. العائلة والأصدقاء دع عائلتك وأصدقائك يعرفون أنك تمارس عادة جديدة للنوم مبكرًا، إذا كانوا مهتمين بك ويهتمون بك فسوف يستوعبون رغباتك ويحاولون العمل وفقًا لجدولك الزمني إذا كانوا بحاجة إلى التواصل معك أو الخروج معك، إذا أنهم يراسلونك أو يتصلون بك باستمرار أثناء محاولتك النوم فإما أن تقوم بإيقاف تشغيل هاتفك أو ضبط وظيفة "عدم الإزعاج" على هاتفك بحيث يصمت أي رسائل ومكالمات تستمر في تلقيها، إذا كنت تعيش مع شريك حياتك فحاول أن تجعلهم يتبعون نفس الجدول الزمني الذي تتبعه إن أمكن، لكي تكونوا رفقاء في مساءلة بعضكم البعض، إذا لم يكن ذلك ممكنًا لأن لديهم جدولًا زمنيًا مختلفًا تمامًا عنك، فابحث عن نظام يناسبكما، على سبيل المثال ، قد يعني هذا أن كلاكما بحاجة إلى النوم في أسرة مختلفة أو أنكما يمكنكما العمل في غرف مختلفة حتى تكونا مستعدين للنوم.


11. جد إلهامك للنوم مبكرًا، إذا وجدت أنك تواجه مشكلة في الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر، فتصور في رأسك أشياء إيجابية ستجعلك ترغب في الاستيقاظ مبكرًا في اليوم التالي، ستساعدك هذه الأفكار الملهمة على تحفيزك على النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا، بالنسبة لي أحد الأشياء المفضلة لدي التي أتطلع إليها في الصباح الباكر هو الاستمتاع بفنجان من القهوة أمام الكمبيوتر بينما أستيقظ بسرعة مع رسائل البريد الإلكتروني، لقد جعلتني رائحة القهوة وطعمها اللذيذ حقًا في مزاج رائع وأشعر بالسلام والسعادة عندما أستمتع ببعض الوقت بمفردي في الصباح.


12. ابحث عن شيء تحبه في صباحك ولا يمكنك الانتظار للحصول عليه، بعض الأفكار التي يمكنك التفكير فيها قد تتمثل في:
• أن تستمتع بكوبك الصباحي من القهوة أو الشاي أثناء قراءة الجريدة.
• التأمل
• المشي مع كلبك
• العمل
• اليوجا





المرجع / مفارش ميلين
  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2020, 04:46 PM   #2
ضيف ع مضارب عبس
افتراضي رد: طرق للنوم مبكرًا حتى عندما تكون في الخارج

السلام عليكم
منشورك جيد جدا.
حظا سعيدا

chamomile tea benefits side effects
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما تكون مهموم فقل يارباه ذبےحهم غےروريے المنتدى العام 9 21-01-2013 05:18 AM
sR~ٌٌ عندما تكون في غضب و تقابلك ابتسامه ؟؟؟!! ٌٌ~sR غزو المشاعر منتدى الحوار والنقاشات 16 17-06-2011 12:54 PM
عندما تكون الذكريات مجرد لحظات سفيرالغربه المنتدى العام 12 05-02-2011 06:25 PM


الساعة الآن 03:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0