بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس


العودة   منتديات مضارب عبس - بني رشيد > الساحات المنوعه > منتدى الصحه والغذاء

منتدى الصحه والغذاء صحتنا مهمة , هنا نستفيد منكم وتستفيدون منا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2017, 06:08 PM   #1
ضيف ع مضارب عبس
افتراضي افضل الطرق لتقليل الوزن بدون حمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي في الله اتحدث اليوم عن موضوع يهم الكثير من وهو كيفية تقليل الوزن للوصول الى الوزن المثالي بدون اتباع الحمية التقليدية وتلك النصائح التي استعرضها معكم هي ليست منقولة او مجرد كلمات تكتب بل كل ما ساخبر به هو عن تجربة شخصية ساعدتني في فقدان الكثير من الوزن بدون اي ارهاق الى ان وصلت الى الوزن الذي كنت احلم به هذا الامر حقيقي وسوف تلاحظون نتائجه شهريا كل ما عليكم فعله هو قياس وزنكم قبل اتباع تلك النصائح ثم قياس وزنكم بشكل شهري وسوف تلاحظون الفرق بإذن الله تعالى كل ما عليكم فعله هو التركيز في النصائح التي سوف استعرضها معكم فتابعوا معي.

ماهي اسباب زيادة الوزن؟
هناك الكثير من العادات الخاطئة التي نقوم بها في حياتنا اليومية ومع استمرار تلك العادات سوف نلاحظ ان وزننا يزداد بشكل واضح ومن تلك العادات ما يلي:
1-شرب المياة الغازية: ان المياة الغازية من اكبر الاسباب في زيادة الوزن وذلك لما تحتويه من سعرات حرارية عالية وللاسف اغلبنا يداوم على شربها بشكل يومي.

2-تناول الوجبات السريعة: اغلب الوجبات السريعة الموجودة في الاسواق مشبعة بالدهون والاكثار من تناولها يكون سبب اساسي في زيادة الوزن بالاضافة الى انها لا تمدنا بأي فوائد صحية.

3-تناول السناك والحلويات: يقصد بالسناك هنا بالمقرمشات والتسالي بانواعها فسواء هي او الحلويات تحتوي على الكثير من السكريات والدهون المشبعة والتي تؤدي مع مرور الوقت الى تراكم الدهون في الجسم.

4- نقص الماء في الجسم: ان الماء هو العنصر الاساسي لحياة كل كائن حي على وجه الارض ونقصه في الجسم يؤدي الى حدوث الكثير من المشكلات الصحية بالاضافة الى ان نقصة يجعل نسبة الاملاح تكون كبيرة في الجسم وتراكم الاملاح يساعد على زيادة الوزن وذلك لان الاملاح تعمل على تخزين السوائل في الجسم مما يتسبب في زيادته.

5-عدم تناول وجبة الافطار: ان وجبة الافطار تعتبر الوجبة الاساسية التي يحتاجها الجسم من اجل امداده بالطاقه اللازمة واهمال تلك تناول وجبة الافطار يتسبب في ارباك اجهزة الجسم واختلال نشاطها مما يتسبب في تجويع الجسم ومن ثم يعمل الجسم عند الشعور بالجوع الى تخزين الدهون للاستفاده منها لاحقا مما يتسبب في زيادة الوزن.

6- النوم مباشرة بعد تناول الطعام:من اكثر العادات السيئة هو النوم مباشرة بعد تناول الطعام وهذا الامر هو من اكثر الاسباب الرئيسية في زيادة الوزن.

7-عدم الحصول على قسط كافي من النوم: عدم الحصول على قسط كافي من النوم يؤدي الى اجهاد الجسم ويتسبب في اختلال وظائف الجسم التي لا تعمل بشكل سليم وهذا الامر يجعل عملية الاحتراق بطيئة للغاية مما يتسبب في زيادة الوزن.

8-عدم ممارسة الرياضة: من ابرز الاسباب في زيادة الوزن هو عدم ممارسة الرياضة نهائيا وهذا الامر يجعل الجسم مسترخي دائما وعملية الاحتراق بطيئة للغاية في حرق الدهون مما يسهل عملية زيادة الوزن.

كيف افقد وزني بدون ان اتبع حمية؟
هناك الكثير من التجارب التي سوف اشارككم اياها وهو اني استطعت ان افقد اكثر من 20 كيلو خلال 3 اشهر فقط بعد تطبيقي لهذا النظام وهو ليس نصائح عامة ولكنه تجربه قمت بتطبيقها ولقد اثرت في حياتي بشكل ايجابي للغاية وهي كالاتي:

1-عند الاستيقاظ مباشرة قم بشرب من كوب الى كوب ونصف من الماء المتوسط البروده فهو يساعد على تهيئة المعدة على العمل كما انه سيمد جسمك بالسوائل اللازمة.

2-قم بممارسة بعد التمارين الرياضية المنزلية مثل تمارين الضغط و البطن والركض الثابت وغيرها من التمارين التي تعرفها لمدة ربع ساعة فقط.

3-قم بتناول فطار صحي وشرب عصير طازج والابتعاد عن تناول المنبهات كالشاي او القهوة مع الفطور ويمكن تناول فنجان واحد فقط بعد الافطار بساعة ونصف.

4-قم بتقليل السكر المستخدم في تحلية مشروباتك بالتدريج بمقدار نصف ملعقة كل اسبوع فمثلا اذا كنت تتناول ثلاث ملاعق سكر قم بتقليلها الى معلقتان ونصف الى ان يصل معدل السكر المستخدم في التحلية الى ملعقة ونصف فقط وعدم تناول اكثر من 3 اكواب من الشاي او القهوة على مدار اليوم.

5-يمكنك تناول وجبات صغيره بين الوجبات الرئيسية بحيث لا تزيد عن وجبة واحدة بين الوجبات الرئيسية فيمكنك مثلا تناول التونة المعلبة او سلطة خضراء او ثمرة فاكهة او اي وجبة خفيفة بدون تناول الخبز او المعكرونة او اي معجنات اخرى.

6-الحرص على تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية بربع ساعة فهي ستساعدك على تسريع عملية الهضم والشعور بامتلائ المعدة وبالتالي سوف تشعر بالشبع بسرعة.

7-احرص على تقليل الوجبة التي تتناولها الى النصف فمثلا اذا كنت تاكل رغيفين خبز اجعله رغيف واحد فقط واذا كنت تاكل قطعتان من اللحم اجعلها قطعه مع مراعات تناول السلطة الخضراء مع الطعام فمع انها مفيدة وتمدك بالفيتامينات الهامة فهي ايضا تساعد على ملئ معتدتك وسرعة الشبع.

8-قم بمضغ الطعام بشكل جيد والاستمتاع بمذاق الطعام فمضغ الطعام جيدا سيساعدك على الشعور بالشبع بسرعة مع الحرص على التوقف عن تناول الطعام بمجرد ان تشعر بالشبع والا تتناول اي كمية زائدة عن حاجتك.

9-قم بشرب مشروب القرفة او الليمون المحلى بملعقة عسل بعد تناول الوجبة الرئيسية بساعة بدلا من تناول الشاي او القهوة فهذا المشروب سوف يساعدك على حرق الدهون الزائدة في جسمك.

10-احرص على تقليل تناول المشروبات الغازية بالتدريج واحرص على استبدال المشروبات الغازية الملونة كالبيبسي والمريندا بالمشروبات الغازية البيضاء كالسفن او الاسبرايت مع الحرص على الا تتناول اكثر من كوب واحد فقط ويفضل على الا يزيد تناولك للمشروبات الغازية عن ثلاث اكواب اسبوعيا مع تخفيضا بالتدريج الى ان تصل الى كوب واحد اسبوعيا فقط.
11-قم باستبدال الملح بالخل او الليمون وذلك لان الملح يعمل على تخزين السوائل في الجسم وبالتالي يتسبب في زيادة الوزن بسرعة.

12-احرص على ان تكون كثير الحركة دائما فمثلا قم بمساعدة عائلتك ببعض الاعمال المنزلية او اي نشاط يساعدك على الحركة فهي ستساعدك في حرق الكثير من الدهون بجسمك.

13-احذر من تناول الاطعمة الدسمة في وجبة العشاء والحرص على تناول اطعمة خفيفة مع الحرص على تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين.

14- لا تقم بمنع الحلويات نهائيا فيمكنك تناول قطعتين صغيرتين من الشيكولاته بشكل يومي ويفضل تناول الشيكولاته السوداء بدون اي اضافات اخرى.

15- قم باستبدال الخبز الابيض بالخبز الاسمر وذلك لانه يحتوي على سعرات حرارية اقل من الموجودة في الخبز الابيض.

16-تناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم في وجبة العشاء يمدك بالكلسيوم الذي يحتاجه جسمك ويساعد في تسريع عملية الهضم.

*نقاط مختصرة لفقدان الوزن:
1-لا تهمل شرب المياة على مدار اليوم.
2-قم بتقليل نسبة الطعام التي تتناولها في الوجبة الواحدة.
3-ابتعد عن السكر والملح نهائيا واستبدلهم ببدائل اخرى.
4- كل ما تريد ولكن بنسبة طبيعية.
5-لاتهمل ممارسة الرياضة.
6-احرص على تناول وجبة تحتوي على الفسفور مرة واحدة على الاقل بالاسبوع.
7-تناول الخضر والفاكهة لسد جوعك بين الوجبات الرئيسية.
8-لاتنام بعد تناول الطعام مباشرة.

في نهاية الموضوع وما اقصد به هو اننا يمكننا تناول ما نشاء من الطعام ولكن يجب ان تكون نسبة تلك الطعمة طبيعية فخلاصة القول كلما قللة من نسبة الطعام الداخل لجسمك في الوجبة الواحدة ستلاحظ فقدانك للوزن. اتمنى ان اكون قد وفقت في شرح التجربة وان تكون مفيدة للجميع لا تتردوا في طرح اي سؤال او استفسر وانا على استعداد للاجابة على الجميع.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصون ينصحون بـ "موازنة الإطارات" لتقليل استهلاك الوقود خالدالشويلعي القسم الإعلامي 0 12-10-2016 07:01 PM
كيف يتم رصف الطرق في هولندا امير حائل منتدى الصور والفيديو 10 26-03-2011 07:23 PM


الساعة الآن 08:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0