بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 7640 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5505


اهداءات مضارب عبس


العودة   منتديات مضارب عبس - بني رشيد > ساحات مضارب عبس > منتدى التاريخ والبحوث

منتدى التاريخ والبحوث التاريخ الصحيح بالادله الواضحه والوثائق التاريخيه تعتمد المواضيع والمشاركات بعد موافقة الإداره

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2015, 12:58 PM   #1
اعلآمي وممثل لإدآرة مضآرب عبس
 
الصورة الرمزية مرزوق العويمري
افتراضي رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟

رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟


مرزوق العويمري /
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الطاهر الأمين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل صلاة وأتم تسليم ،
يقول تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم " ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ (12) ﴾
صدق الله العظيم ( سورة الحجرات)

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم:
"يا أيها الناس ألا ‏إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على أعجمي، ولا ‏لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى، أبلّغت؟ قالوا: بلّغ رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
يا معشر قريش إن الله قد أذهب عنكم نخوة الجاهلية وتعظّمها بالآباء. الناس من آدم وآدم من تراب.


بعد هذه الآيات الكريمة والأحاديث العظيمة يتجلى لنا المعنى الحقيقي والمقصود إلا وهوا ما أوصل حال البعض هداهم الله إلى التناحر والتنابز بين أبناء القبائل العربية والتفاخر بالنسب على حساب الآخرين والسب والقذف والظلم والبهتان بما نهى عنه الله سبحانه وتعالى ونهى وحذر منه الرسول الكريم ، إخوتي بالله أخواتي بالله نعيش اليوم بين فكي الرافضة واليهود والكل يعلم بصعوبة تفكك وحدة الصف في مملكتنا الغالية لوجود رجال أوفياء صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، الكل يعلم بطبيعة أهل هذا البلد الكريم الا وهي بالغالب القبلية ، ونحمد الله على الأمن والأمان ، إخوتي بالله مالذي يستفيده الشخص من سب وغيبة أناس لم يتخطوا حدود الله ولم يظلموا أحداً قط من المستفيد عندما تحل النعرات القبيلة والعنصرية بين أبناء الوطن الذي كرمه الله بأشرف بقاع الأرض ، والله أنها نتنه وتغضب الله سبحانه وتعالى قبل أن تغضب خلقة ، إخوتي بالله الشجاعة ليس الغيبة ولا النميمة ولا السب ولا القذف خلف شاشات الجوال أو عبر المواقع الإلكترونية ، الشجاعة من يملك نفسه عند الغضب ، ولو إن كل شخص تحدث اخذ بمن خلفه بذنبه والله ثم ولله أن تتحول معيشتنا إلى نقمه بدل هذه النعمة ، ولو أن كل خطا عولج بنفس الخطأ والكل قادر على أن يخطئ فهذا ظلم ولا يجوز ، على العقلاء من شيوخ القبائل الانتباه إلى ماينطقة السفهاء وإلجام كل شاذ وتجنب الفتنه وإثارة القبائل على بعضها ، الكل يملك لسان ويقول المثل " لسانك حصانك أن صنته صانك وان أهنته هانك " كلنا نستطيع أن نكتب بأسماء مستعارة ونزيف الحقائق ونستدل بأمور اقرب مايقال عنها من نسج الخيال ، كلنا نستطيع أن نسب ونقذف علانية وخفيه ، ولكن من المستفيد وأين نريد أن نصل فكلنا من آدم وآدم من تراب ، إخوتي بالله يتقصد الأعداء اليوم زرع الفتنه القبلية بيننا ، لا يجب أن نكون عوناً لهم على ذلك وان وجد من يرد الفتنه القبلية يجب نبذه وعدم السكوت عنه فان السكوت واستفحال الأمر يجبر الناس على الرد وهذا ما نخشاه اليوم ، فل تركد المياه ونبتعد عن الخطأ الذي لا يمكن لا حد أن يرضاه على نفسه ، نتكلم اليوم ونحن نعيش لحمة وطنية عظيمة كانت ولا زالت شامخة شموخ الجبال بين أبناء المملكة العربية السعودية وبضل قيادة حكيمة أمدها الله بنصراً من عنده وتأييد من خلقة ، نتكلم اليوم ونحن جميعاً خلف قيادتنا الرشيدة وهذا يغيض أعداء الإسلام والدين والوطن من إيران واليهود ، من يحاول اليوم أن يثير الفتنه يجب أن يقص لسانه وتقطع يد الخبث مهماً كان وأين ما وجد ، كلنا ثقة بعدالة القضاء وأمانة ولاة أمرنا وعدالتهم ، اللهم أعز ألإسلام والمسلمين وانصرنا على أعداءك وأعداء الدين ،
وختاماً أتمنى أن تصل رسالتي بالشكل المطلوب كما أتمنى لي ولكم دوام الصحة والعافية والأمن والأمان،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

التعديل الأخير تم بواسطة مرزوق العويمري ; 02-08-2015 الساعة 01:05 PM
  رد مع اقتباس
قديم 02-08-2015, 07:35 PM   #2
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية عبدالله مذكرالرشيدي

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  القصيـم ــ بريده
هواياتي :  الشـعــر والخــواطــر
عبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond reputeعبدالله مذكرالرشيدي has a reputation beyond repute
اللهم اهدني فيمن هديت
وسام الإدارة 
عبدالله مذكرالرشيدي متواجد حالياً
افتراضي رد: رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟

كلآم وآقعي ..
وكذلك في الصميم.
بيض الله وجهك أخي مرزوق وكثر الله من أمثآلك
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 03-08-2015, 02:46 AM   #3
مشرف القسم الاقتصادي والتوظيف
 
الصورة الرمزية خالدالشويلعي

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  منتديات مضارب عبس
هواياتي :  كل ماهو جديد
خالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond repute
وسام الاعلام الفايز الاول في مسابقة الرمضانيه 3 الفائز الثالث وسام مضارب عبس 
خالدالشويلعي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟

مشكور ي مرزوق كفيت ووفيت
عليك بياض الوجه
التوقيع :

[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][B]][/URL]
احوووووووووووووبكم يامضارب عبس
  رد مع اقتباس
قديم 03-08-2015, 05:05 AM   #4
(روحاً لَمْ يمسّها عابثْ)
 
الصورة الرمزية دآنة المدينه

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  طيبه ...
هواياتي :  صديقاتي
دآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond repute
ليت ـالأمل يدري وش الي بغيته
يمـكن يقدرخأأأطرـاللي تمنـى
الحضور الرائع الفآيز الأول في مسابقة أجمل بروفآيل الفايز الثاني في مسابقة الرمضانيه 3 المرآقبه المميزه وسام الابداع 
دآنة المدينه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟

لاهنت ع الكلام الرائع
بوركت جهودك اخي ..
التوقيع :


جميع ماأدون هنآ لايعني أحد ابدا .. انما مجرد تعبير فقط
  رد مع اقتباس
قديم 03-08-2015, 06:30 PM   #5
مرآقب عآم
 
الصورة الرمزية الوآآفي

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  القصـــــــيم عــــــــــــنيزة
هواياتي :  أي حاجة
الوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond reputeالوآآفي has a reputation beyond repute
الوآآفي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟



تداعى بعض الأنصار والمهاجرين ذات يوم بدعوى الجاهلية،
فقال لهم النبي صلى الله عليهـ وسلم
: دعوها فإنها منتنة. وفي رواية: دعوها فإنها خبيثة. رواهما البخاري.
مع أن الإسلام لا يرفض الانتماء إلى بلد معين أو قبيلة أو عشيرة من باب التعريف والتمييز، لا من باب الفخر والتميز،
قال تعالى:
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} (الحجرات:13)




باركـ الله فيكـ اخي مرزوق
وسلمت الأنامل على ماسطرت من كلمات قمة في الروعة والأبداع

التوقيع :


لآ تستهين بلحظة أستغفار!
ولولـ ثانيتين
فأنكـ لآ تعلم ؟
كم من الخير سترزق
وكم مِن بلاء سوف يرفع عنكـ
أستغفر الله العظيم وأتوب إليهـ


  رد مع اقتباس
قديم 12-05-2017, 08:39 AM   #6
ضيف ع مضارب عبس
 
الصورة الرمزية فهد
افتراضي رد: رسالة إلى كافة أبناء قبائل المملكة العربية السعودية ؟

يسلمووووووووووو على طرح رائع والمفيد
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوانين ترخيص الاسلحة في المملكة العربية السعودية بندر العويمري منتدى السفر والرحلات 9 28-03-2017 04:30 PM
أسطوانة عرب داتا / اصدارة المملكة العربية السعودية عرب اكسبريس القسم الإقتصادي والتوظيف 0 04-02-2013 02:24 PM
تا ريخ لآعـــلام بــ المملكة العربية السعودية دولةرقم1يتبع هرم عبس ((الوطن في قلب الجميع)) 5 14-07-2012 11:23 PM
قصيدة مدح في جميع قبائل المملكة العربية السعودية حفظهم الله فهدالغرام همس القوافي 4 18-05-2011 02:15 PM
تا ريخ لآعـــلام بــ المملكة العربية السعودية دولةتابع 2 هرم عبس ((الوطن في قلب الجميع)) 3 16-01-2011 12:22 AM


الساعة الآن 09:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0