بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس


العودة   منتديات مضارب عبس - بني رشيد > الأقــســـام الــعـــامــة > القسم الإعلامي

القسم الإعلامي جميع ماينشر بالصحف والاعلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-2015, 09:10 PM   #1
مشرف القسم الاقتصادي والتوظيف
 
الصورة الرمزية خالدالشويلعي

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  منتديات مضارب عبس
هواياتي :  كل ماهو جديد
خالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond reputeخالدالشويلعي has a reputation beyond repute
وسام الاعلام الفايز الاول في مسابقة الرمضانيه 3 الفائز الثالث وسام مضارب عبس 
خالدالشويلعي غير متواجد حالياً
افتراضي عصابات الإتجار بالبشر تكثف عملها قبيل رمضان.. والخادمة بـ 2500

محمد المواسي- سبق- جازان: كثفتْ عصابات سماسرة العاملات الإفريقيات، مجهولات الهوية، نشاطها للعمل تدريجياً، حتى ظهرت للجميع، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، الذي يكثر فيه الطلب على العاملات الإفريقيات بالأخص؛ ما ساهم في انتشارها، وبشروط معينة وأسعار متفاوتة، تتجاوز مبلغ الـ2500 ريال في شهر رمضان المبارك فقط.

"سبق" توصلت لإحدى العاملات المنزليات "إثيوبية" حيث تعمل في المنازل إضافة إلى عملها "سمسارة" عاملات بين النساء، وتفاوضت معها للوصول إلى تفاصيل عملهن وأسعارهن، وبيّنت أن العاملات يرفضن العمل والنوم في منزل واحد، وذلك لقلة الدخل، حيث يشترطن العمل في كل منزل بوقت محدد أو بتنظيف المنزل كاملاً، ومن ثم تتوجه لمنزل آخر، بحثاً عن أسعار أفضل من سعر العمل والبقاء في منزل واحد، وزيادة دخلهن جراء التجول بين المنازل.

وقالت: العمل في المنزل لمدة شهر للتنظيف بوقت محدد لا يقل عن 2000 ريال للمنزل الواحد، مشيرة إلى أن العاملات يتنقلن لثلاثة منازل في اليوم الواحد كحد أقل، الأمر الذي يساهم في زيادة مدخولاتهن بدلاً من المكوث في المنزل الواحد براتب 1500 ريال لمدة شهر.

وبيّنت أنه خلال الموسم الحالي وصل الطلب حتى على الخادمات اللواتي يطلبن مقابل شهر رمضان 2500 ريال سعودي، برغم اشتراطهن عدم العمل والنوم في المنزل بل ويحددن أوقات للعمل والتنظيف.

وكشف مواطنون لـ "سبق" أن أغلب الإفريقيات العاملات يسكن في ذات الأحياء والقرى التي يعملن فيها، كقرى المخلاف في محافظة صبيا، وقرى الحسيني والنجوع في المحافظة ذاتها، حيث يعملن في عدة منازل ويعدن لمساكنهن.

في الوقت الذي أكّدت فيه ربات البيوت لـ"سبق" أن طلبهن للعاملات في شهر رمضان لكثرة التعب والعمل في المنزل مع مشاق الصيام، مبررين ذلك بأنهن لا يفكرن بالتكلف في استقدام خادمة بطريقة نظامية بتكاليف باهظة، وحاجتهن إليها في رمضان فقط.

وأكّد مواطنون لـ"سبق" أنهم يرفضون استئجار المجهولين للعمل في منازلهم خشية من الأمراض، خصوصاً أنهم يجهلون طبيعة حياتهم، قبل الدخول لمنازلهم.

فيما علمت "سبق" أن هناك تحريات من قِبل الجهات الأمنية المختصة لتلك العصابات، وتقص حولهم لمخالفتهم للأنظمة والتعليمات في هذا الشأن.

وكانت سبق قد فتحت القضية في زاوية "سبق" تقول للمسؤول وأكدت فيها أن ما يتعرض له سوق الاستقدام في السعودية الآن من ارتفاع كبير في الطلب وانخفاض شديد في العرض، وندرة العاملات المنزلية بات "معادلة" شديد التعقيد، على اعتبار أن مسألة الاستقدام لدى بعض الأسر لم تعد ترفاً أو وجاهةً اجتماعية بقدر ما هي حاجة ملحة؛ بل ضرورة قصوى، ولاسيما عند آلاف الموظفات، والإداريات، والمعلمات، والمعاقين والمعاقات، وكبار السن، والمرضى، والعاملات السعوديات، اللواتي يحتجن "بشدة" - بسبب ظروف عملهن - إلى مَن يساعدهن على الأعمال المنزلية، والاهتمام بشؤون البيت والأسرة؛ تقابلها رغبة شديدة من كثير من الدول "النامية" كإندونيسيا، والفلبين، والهند، وسريلانكا، وفيتنام، ونيبال وغيرها من الدول التي تسعى لتسهيل استقدام "عمالتها النسائية" للسعودية، وما يعنيه ذلك لها من حوالات مالية كبيرة و"عملة صعبة" تضخ في اقتصادها بشكل سنوي.


وأشارت "سبق" إلى أن التأخير الكبير، والمماطلة في حسم ملف الاستقدام، وجعله بهذا الشكل المكلف، والصعب، أسهما بشكلٍ غير مباشرٍ في إيجاد "سوق سوداء" كبيرة داخل البلد يمارس فيها الكثير من التجاوزات التي يدفع ثمنها الاقتصاد الوطني، ويخسر بسببها الكثير من مقدراته المالية.
التوقيع :

[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][B]][/URL]
احوووووووووووووبكم يامضارب عبس
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2015, 11:51 AM   #2
عضــو فضــي
 
الصورة الرمزية شلال العطر
افتراضي رد: عصابات الإتجار بالبشر تكثف عملها قبيل رمضان.. والخادمة بـ 2500

الله يكفينا شرهم
هذا موسمهم
عندنا 8000 وصل ايجار الشغاله بشهر رمضان
التوقيع :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف شاغرة لدى شركة المراعي 2500 وظيفة الشايب القسم الإقتصادي والتوظيف 3 01-11-2012 03:53 PM
شعبة مرور محافظة الحائط تكثف تواجدها الميداني لفك الاختناقات المرورية بداية النهايه القسم الإعلامي 7 11-08-2012 07:37 PM
شرطة حائل تكثف البحث عن العروسة الهاربة من منزل زوجها سفيرالغربه القسم الإعلامي 4 12-11-2011 02:27 AM
ياصاحبي علمها كم لي ماشلت جوالي!! فيصل العايضي همس القوافي 5 06-03-2011 03:20 PM


الساعة الآن 11:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0