بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس



القسم الإقتصادي والتوظيف مال واعمال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2015, 02:21 AM   #1
مراقب عآم

الجنس :  ذكـــر
هواياتي :  الشعر والادب ورمايه
الشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud of
الشايب متواجد حالياً
افتراضي الشورى" يوافق على ترشيد استهلاك الدقيق

طالب مجلس الشورى، خلال جلسته العادية السابعة التي عقدها اليوم الثلاثاء (20 يناير 2015)، برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، ووزارة الشؤون الاجتماعية؛ ببذل جهود أكبر لتعزيز دورها في مجال الحماية الاجتماعية، خاصةً فيما يتعلق باستكمال افتتاح دور الحماية الاجتماعية في مناطق المملكة التي سبق أن تم اعتماد افتتاح وحدات للحماية الاجتماعية فيها، وفي المناطق التي لم يعتمد لها وحدات للحماية الاجتماعية.

وأكد المجلس ضرورة وضع الوزارة برامج وخدمات نوعية للفئات المستفيدة من دور الحماية الاجتماعية، ورفع مستوى الأداء لموظفي وموظفات دور ووحدات الحماية الاجتماعية، وتدريبهم على التعامل الأمثل مع الحالات التي يتعاملون معها، وسرعة إكمال الاستراتيجية الوطنية للتصدي للعنف الأسري وتنفيذ برامج التوعية اللازمة التي كلفت الوزارة بها، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 366 وتاريخ 3/12/1429هـ، ومنح موظفي وموظفات دور الحماية الاجتماعية بدلًا نقديًّا بنسبة 50% من الراتب الأساسي.

جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن ما أبداه الأعضاء في جلسة سابقة من ملحوظات وآراء على تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1435/1434هـ، تلاه رئيس اللجنة عبد العزيز الهدلق.

وطالب المجلس، في قراره، وزارة الشؤون الاجتماعية بإسناد إجراء دراسة شاملة لأداء الوزارة بالكامل إلى جهة محايدة من بيوت الخبرة لتقديم مقترحاتها لتطوير الأداء وبناء القدرات للعاملين في الوزارة.

وشدد المجلس على ضرورة أن تطور وزارة الشؤون الاجتماعية آليات إشرافها على الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجهات الأهلية بسرعة إكمال الربط الآلي بين الوزارة والجمعيات والمؤسسات الخيرية، وإيجاد آلية واضحة لمنح الإعانات التي تقدمها الوزارة للجمعيات الخيرية، وفقًا للأنظمة المعمول بها، وتأسيس إدارة للجودة في وكالة التنمية الاجتماعية لمتابعة أداء الجمعيات الخيرية والجهات الأهلية الأخرى التي تشرف عليها الوزارة، وفق معايير محددة وواضحة، وتدريب وتأهيل موظفي وموظفات الوزارة على آليات الإشراف المناسبة للتعامل الأمثل مع الجهات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة.

ودعا المجلس وزارة الشؤون الاجتماعية، وبالتنسيق مع عدد من المختصين وبيوت الخبرة، إلى تصميم وتنفيذ (برنامج وطني لبناء القدرات في الجمعيات الخيرية) لعقد دورات تدريبية لجميع العاملين في الجمعيات الخيرية على مختلف المستويات التخصصية والوظيفية في الجمعيات، وفق حقائب تدريبية تُعَد لهذا الغرض؛ وذلك لبناء قدرات وتأهيل الكفاءات البشرية في الجمعيات الخيرية لرفع مستوى خدماتها، على أن يخصص في ميزانية الوزارة بند لتغطية تكاليف هذا البرنامج.

وسيستكمل المجلس التصويت على 3 توصيات جديدة تبنَّتها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب من توصيات إضافية مقدمة من عضوتي المجلس: الدكتورة حنان الأحمدي والدكتورة وفاء طيبة.

وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بالاستماع لوجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1435/1434هـ، تلاها رئيس اللجنة محمد المطيري.

وقرر المجلس الموافقة على أن تعمل المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، على ترشيد استهلاك الدقيق والحد من إهداره، والتوسع في استخدام التقنية لتقليل الاعتماد على الأعمال اليدوية، كما أكد ضرورة أن تعمل المؤسسة على معالجة أسباب تأخر بعض مشروعاتها.

وشدد المجلس، في قراره، على أهمية توفير المؤسسة دقيقًا خاليًا من الجلوتين للمصابين بمرض حساسية القمح، وهي توصية جديدة تبنتها اللجنة من التوصية الإضافية التي قدمها عضو المجلس الدكتور مشعل السلمي على تقرير المؤسسة.

وانتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1435/1434هـ، الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور حسام العنقري.

وقد تقدمت اللجنة بثلاث توصيات طالبت فيها البنك بوضع قواعد محددة وواضحة ومنشورة، يتم الاستناد إليها في تقييم حالة المشروعات ميدانيًّا، وتوسيع نطاق دور المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ليشمل إجراء الدراسات الميدانية، وبناء قاعدة معلومات عن المشروعات الصغيرة والناشئة وما يتعلق بها.

وأكدت اللجنة، في توصياتها، أهمية التوسع في العمل مع الصناديق والبرامج الخاصة التي تقدم قروضًا للشباب لتطوير قدراتها الإدارية والمالية وتمكينها من زيادة وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامجها.

وبعد عرض تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة، لاحظ أحد الأعضاء تباطؤ البنك في مجال تقديم القروض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن والحرف، وصعوبة الحصول عليها، مع التركيز على تقديم القروض الاجتماعية.

وتساءل عن دور البنك في تشجيع الادخار، لافتًا النظر إلى ضرورة الاستفادة من تجارب بعض الجهات فيما يخص هذا الهدف، وطالب بإعادة هيكلة البنك وفق خطة زمنية محددة وواضحة، وصولًا إلى أداء أمثل للبنك ومساعدته على تحقيق أهدافه.

ورأى عضو آخر، ضرورة دعم البنك القروض الإنتاجية ودعم الأسر المنتجة، فيما اقترح آخر أن ينشئ البنك حاضنات لأعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، حث أحد الأعضاء البنك السعودي للتسليف والادخار على منح مزيد من القروض الإنتاجية للمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وعدَّد أبزر الإيجابيات التي من الممكن أن توفرها تلك المنشآت، كالحد من البطالة، وانعكاس ذلك اجتماعيًّا واقتصاديًّا على أفراد المجتمع.

وطالب أحد الأعضاء في مداخلته، بتسهيل الشروط للحصول على قروض لسائقي سيارات الأجرة، وإعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من شرط الكفيل للحصول على قروض من البنك.

فيما تساءلت إحدى العضوات عن ضعف البنك في إقراض المشروعات القائمة على الاختراعات، وطالبت بضرورة دعم أفكار الشباب المبتكرة؛ نظرًا لانعكاسها على الاقتصاد الوطني.

ولاحظ أحد الأعضاء أن غالبية موظفي البنك من حمَلة الشهادة الثانوية، وطالب بأن يستقطب البنك أصحاب الشهادات العليا في مجالات اختصاصاته، دعمًا لكفاءة أدائه.

وفي نهاية المناقشة، وافق المجلس على منح اللجنة مزيدًا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة
التوقيع :

كل شكر سفير الغربه على التوقيع
  رد مع اقتباس
قديم 21-01-2015, 09:51 PM   #2
عضــو ذهــبي
 
الصورة الرمزية الشـوق

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  المدينه المنوره
الشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond reputeالشـوق has a reputation beyond repute
الشـوق غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الشورى" يوافق على ترشيد استهلاك الدقيق

سلمت
يامال العافيه
التوقيع :


  رد مع اقتباس
قديم 22-01-2015, 02:12 AM   #3
مرآقبه عآمه
 
الصورة الرمزية حـلـم

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  تحت أقدآم أمي
هواياتي :  لآ يهُم
حـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond reputeحـلـم has a reputation beyond repute
المرآقبه المميزه 
حـلـم غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الشورى" يوافق على ترشيد استهلاك الدقيق

-


مشكوُر ع آلنقل و آلمُتآبعهَ
  رد مع اقتباس
قديم 22-01-2015, 09:35 PM   #4
مراقب عآم

الجنس :  ذكـــر
هواياتي :  الشعر والادب ورمايه
الشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud of
الشايب متواجد حالياً
افتراضي رد: الشورى" يوافق على ترشيد استهلاك الدقيق

مشكورين على المرور اللجميع
التوقيع :

كل شكر سفير الغربه على التوقيع
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الشورى" يوافق على توصية تعديل سلالم رواتب موظفي الدولة خالدالشويلعي القسم الإعلامي 1 16-12-2014 04:15 PM
"الشورى" يوافق على تعديل بعض مواد مشروع زواج السعوديين بغيرهم محمدالذيابي القسم الإعلامي 3 01-07-2013 03:05 AM
مجلس الشورى يوافق على تأجيل مناقشة خالدالشويلعي القسم الإعلامي 2 13-11-2012 06:47 PM
الشورى" يوافق على توصية رفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال خالدالشويلعي القسم الإعلامي 5 27-12-2011 12:16 PM
مايكروسوفت" تستعد لإطلاق نسخة "ويندوز" توفر في استهلاك الطاقة أوائل 2011ا سلطان الذيابي منتدى الكمبيوتر والانترنت 4 13-01-2011 12:50 PM


الساعة الآن 02:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0