بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس


العودة   منتديات مضارب عبس - بني رشيد > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الدفآع عن الرسول عليه الصلآة والسلآم

منتدى الدفآع عن الرسول عليه الصلآة والسلآم لنصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2012, 01:04 PM   #1
مشرف القسم الاسلامي

الجنس :  ذكـــر
هواياتي :  السر والكره
~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ has a brilliant future
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وسام الابداع 
~²؛؛²~فخـ ‘ ـرإلشمـ ‘ ـآل~²؛؛³~ غير متواجد حالياً
افتراضي خمسون بشارة بالنبي محمد صلِّ الله عليه وسلم في العهد القديم والجديد

خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"




خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"



صدق الله القائل:


"بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ"



الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



البشارة الأولى




وعد الله لإبراهيم بمباركة اسماعيل وبجعله مثمرا وباكثار نسله وجعله أمة عظيمة



يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:



“أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20



وانني اسأل النصارى .. ما المقصود هنا بالمباركة ثم الإثمار ثم إكثار الذرية .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركة إسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل الله بارك فرعون وعابدي الأوثان؟ بالطبع لا وسوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك:


في سفر التكوين 25:11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.



وفي سفر التكوين 14:19 الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟؟



في سفر صموئيل الأول 15:13 شاول الملك النبي يبارك صمؤئيل لأنه يسمع كلام الرب "ولما جاء صموئيل الى شاول قال له شاول مبارك انت للرب قد اقمت كلام الرب" فما معنى أن الله سيبارك اسماعيل ابن ابراهيم؟



وفي سفر التكوين 27: 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"



ثم اني اسأل سؤالا ثانيا .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان الله كما في المزامير 105: 24 جعل شعبه مثمرا جدا واعزه على اعدائه.



كما قال المسيح في انجيل متى " لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"



وفي سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ" .. مامعنى البركة هنا .. أليس التبشير بالنبوة؟ .. و يأتي بعد ذلك إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى بتكوين الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله؟



فيقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً".



من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟ انها أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من نسل إسماعيل عليه السلام.



يقول الله في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 "وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمة التي من ذرية اسماعيل؟



إن اليهود والنصارى يقولون إن ابراهيم قد طرد اسماعيل .. ولكننا نجد الكتاب يقول غير ذلك ففي سفرالتكوين 25: 9 "ودفنه اسحق واسماعيل ابناه في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن صوحر الحثّي الذي امام ممرا" .. واين باقي ابناء ابراهيم من قطورة وباقي السراري؟



ويقول الكتاب ايضا في سفر اخبار الأيام الأول 28:1 "ابنا ابراهيم اسحق واسماعيل" .. وهذا يدل على الإخوة .. ومشاركة البركة.



إن الروماني الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيون .. هم الذين قال لهم المسيح "ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى غلاطية 30:4 "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" بينما الكتاب يقول الحقيقة في سفر التكوين 13:21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"



يتبع بإذن الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  رد مع اقتباس
قديم 28-12-2012, 01:57 PM   #2
عضــو مـبـدع
افتراضي رد: خمسون بشارة بالنبي محمد صلِّ الله عليه وسلم في العهد القديم والجديد

جزاك الله خير
  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 10:26 AM   #3
تكفيني الذكرى

الجنس :  ذكـــر
فيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond repute
مشتاق لك بالحيل ودي بلآماك
لكن مقادير الزمان ابعدنا
ماباقي الاصورتك جنب ذكرآك
صارن شقى لي والليال آحرمنا
المراقب المميز وسام الابداع 
فيصل العايضي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: خمسون بشارة بالنبي محمد صلِّ الله عليه وسلم في العهد القديم والجديد

جزاك الله الف خير
يا ليتني في ليلة الإمس ما نمت...
كان العيون من الدموع إستراحت

و لكن كتب ربي إنام و تحلمت...
حلمأ سكن وسط المشاعر وصاحت

شفتك بحلمي جيت يمي وسلمت...
سلام من عينك له العين باحت

ناظرتني صامت وإنا ما تكلمت...
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(( تعالوا نكتب ألف حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم )) متجدد قطر الندى منتدى الدفآع عن الرسول عليه الصلآة والسلآم 18 23-12-2012 05:16 AM
كفاك فخراً أن محمد صلى الله عليه وسلم نبيك قطر الندى منتدى الدفآع عن الرسول عليه الصلآة والسلآم 14 22-11-2012 11:29 AM
سجل حضورك بذكر الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيصل الرشيدي المنتدى الاسلامي 42 09-11-2012 09:17 PM
الشاعر فيصل الرشيدي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فيصل الخياري منتدى الشعر الشعبي 8 05-08-2012 09:00 PM
لماذا بكى حبيبنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عذب المشاعر المنتدى الاسلامي 16 11-12-2010 03:12 AM


الساعة الآن 11:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0