بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس


العودة   منتديات مضارب عبس - بني رشيد > الساحات المنوعه > منتدى الصحه والغذاء

منتدى الصحه والغذاء صحتنا مهمة , هنا نستفيد منكم وتستفيدون منا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-2012, 01:24 PM   #1
 
الصورة الرمزية الوفاء طبعي

الجنس :  آنـثـى
الوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond reputeالوفاء طبعي has a reputation beyond repute
المشرف على المسآبقه الرمضآنيه الفائز الاول بمسابقة المدونات الاداريه المميزه الحضور الرائع نجمة المنتدى 
الوفاء طبعي غير متواجد حالياً
افتراضي مع قدوم موسم الحج.. ما الاشتراطات الصحية للحجاج





يعد موسم الحج أحد أكبر المواسم في العالم التي يتجمع فيها الناس من كل حدب وصوب، تكون قلوبهم معلقة بالأعمال الصالحة، وأداء المناسك على أكمل وجه. لذلك فإن الكثير من الأمور الأخرى قد يغفلون عنها، في غمرة الهم الأكبر وهو أداء مناسك الحج.
وقد حرصت المملكة العربية السعودية على تأمين المتطلبات الصحية للحجاج ـ كغيرها من متطلبات الحجاج الأخرى ـ وسط عمل دؤوب لحماية الحجاج من أية عوائق قد تعترض طريقهم ومنها العوائق الصحية.

وتصدر وزارة الصحة السعودية كل عام قائمة بالاشتراطات الصحية، التي يجب على الحجاج الالتزام بها قبيل وخلال وصولهم إلى الأراضي المقدسة. وفيما يلي أهم الاشتراطات الصحية التي أصدرتها وزارة الصحة لموسم حج عام 1432هـ الحالي.

أولاً: اشتراطات يجب توافرها قبل الحصول على تأشيرة الدخول للحج والعمرة:
1- الحمى الصفراء Yellow Fever
أ‌) يطلب من القادمين للحج والعمرة من الدول المعلنة موبوءة بالحمى الصفراء، تقديم شهادة تطعيم صالحة ضد هذا المرض طبقًا للوائــح الصحية الدولية تفيد بتطعيمهم ضد هذا المرض، قبل وصولهم المملكة بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد على (10) سنوات.

ب‌) طبقًا للوائح الصحية الدولية يطلـب من الطائرات والسفن ووسائط النقل المختلفة، القادمة من البلدان المعلنة موبوءة بالحمى الصفراء شهادة صالحة تفيد بإبادة الحشرات (البعوض) من على متنها.

مع العلم أن الدول الموبوءة بالحمى الصفراء هــي:
أنجولا - بنين - السودان - السنغال - بوركينا فاسو - جمهورية أفريقيا الوسطى - الكاميرون - بورندي - تشاد - أوغندا - الكنغو - ساحل العاج - سيراليون - أثيوبيا - الكنغو الديمقراطية - الجابون - جامبيا - غانا - غينيا - غينيا الاستوائيـة - غينيا بيساو - توجو - كينيا - ليبيريا - النيجر - نيجيريا - مالي - موريتانيا - رواندا - الإكوادور - جيانا الفرنسية - جيانا - البرازيل - بوليفيا - سورينام - بيرو - بنما - ترينداد وتوباجو - فنزويلا - كولومبيا - الأرجنتين - باراجواي.

2- الحمى المخية الشوكية Meningococcal Meningitis
أ) بالنسبة للقادمين من كافة دول العالم:
يطلب من كل قادم للحج أو العمرة أو للعمل الموسمي بمناطق الحج من أي دولة: تقديم شهـادة تطعيم سارية المفعول ضد الحمى المخية الشوكية، تفيد بتطعيمه ضد هذا المرض (قبل قدومه للمملكة بمدة لا تقـل عن 10 أيام ولا تزيد على 3 سنوات) على أن تتولى الجهة الصحية في البلد القادم منه التأكد من إتمام عملية تطعيم البالغين والأطفال من عمر سنتين فأكثر بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي ACYW135)).

ب) القادمون من دول الحزام الأفريقي:
وهي: السودان - مالي - بوركينافاسو - غينيا - غينيا بيساو - نيجيريا - أثيوبيا - ساحل العاج - النيجــر - بنيــن - الكاميرون - تشاد - أرتيريا - جامبيا - السنغال - أفريقيا الوسطى.
إضافة إلى تطعيمهم في بلدانهم باللقاح الرباعي كما ذكر أعلاه فإن السلطات الصحية السعودية بالمنافذ سوف تقوم بإعطائهم الجرعات الوقائية (جرعة واحدة فقط 500 ملجم من عقار سيبروفلوكساسين) بهدف خفض معدل حمل الميكروب المحتمل بينهم.

3- شلل الأطفال Poliomyelitis
أ) يطلب من القادمين من الدول التي ما يزال فيروس شلل الأطفال البري ينتقل بها وهي:
أوغندا - النيجر - مالي - ساحل العاج - الجابون - السنغال - موريتانيا - سيراليون - ليبيريا - بوركينا فاسو - غينيا - الصومال - الكونغو – طاجيكستان - كازاخستان - نيبال - روسيا الاتحادية - تركمانستان تقديم شهادة بـتطعيم الأطفال أقل من (15) سنة بلقاح شلل الأطفال الفموي (Oral Polio Vaccine) قبل قدومهم للمملكة بستة أسابيع، وتقديم شهادة تثبت ذلك وسوف يتم إعطاؤهم جرعة أخرى من لقاح شلل الأطفال الفموي عند وصولهم للمملكة.

ب‌) يطلب من القادمـين (جميع الأعمار) من الدول الموبوءة بمرض شلل الأطفال وهي (نيجيريا، الهـند، باكستان، أفغانستان، السودان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تشاد، أنجولا) تقديم شهادة بالتـطعيم بلـقاح شـلل الأطفال الفـموي (Oral Polio Vaccine) قبل قدومهم للمملكة بستة أسابيع، وتقديم شهادة تثبت ذلك وسوف يتم إعطاؤهم جرعة أخرى من لقاح شلل الأطفال الفموي عند وصولهم المملكة بغض النظر عن أعمارهم.

4- الأنفلونزا الموسمية Seasonal Infeunza
أولاً: توصي وزارة الصحة السعودية كل قادم للحج أو العمرة بالتطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمي، خصوصًا المصابين بأمراض مزمنة (أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الأعصاب، مرض السكري) ومرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، والأمراض الاستقلابية، والحوامل، وذوي السمنة المفرطة.

ثانياً: التوعية الصحية Health Education
على السلطات الصحية بالدول التي يقدم منها حجاج: توعية حجاجها عن الأمراض المعدية وأنواعها، وأعراضها، وطرق انتقالها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها.

ثالثاً: المواد الغذائية Food Material
يمنع دخول المـواد الغذائية التي يحــضرها القادمون إلـى المملكة، وينطبق ذلك على الحجاج أو المعتمرين ضمن أمتعتهم، ما لم تكن معلبة ومحكمة الغلق، أو في أوعية سهلة الفتح للمعاينة وبالكميات التي تكفي القادمين برًا لمسافة الطريق فقط.

رابعاً: أي إجراءات أخرى مستقبلية International Outbreaks Response
في حال وجود طارئ صحي يثير قلقًا دوليًا، أو حدوث فاشيات لأمراض تخضع للوائح الصحية الدولية في أي دولة يفد منها الحجاج أو المعتمرون، فإن السلطات الصحية بالمملكة قد تتخذ أي إجراءات احترازية إضافية تجاه القادمين من هذه الدول (لم يتم إدراجها ضمن الاشتراطات المذكورة أعلاه) بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية في حينه بغرض تجنب انتشار العدوى بين الحجاج والمعتمرين أو نقلها إلى بلدانهم.
التوقيع :
-استغفر الله واتوب اليه -
  رد مع اقتباس
قديم 22-10-2012, 11:02 PM   #2
عضــو مــاسي
 
الصورة الرمزية بداية النهايه

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  حفر الباطن
هواياتي :  الحوار والنقاش
بداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond reputeبداية النهايه has a reputation beyond repute
العضو المميز الفآيز الثآن في مسابقة أجمل بروفآيل 
بداية النهايه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: مع قدوم موسم الحج.. ما الاشتراطات الصحية للحجاج

قوآعد وشروط لآبد من أتآبعهآ..
حتى لآنلقي أنفسنآ في الخطر.
ودي لك
التوقيع :
يآآ بدايـة ترفض حدود / النهايـه
يآ سؤال " غص " ما ذاق / الإجابـه ..!
مـااجملك يـالغالي بـعيني ومأاحلاك=أنـت الـغلا وأنـت الـحلا والملاكا
غـير الـجمال الـلي ذبحني وغوّاك=عـفـيفةٍ نـفـسك وحـلـوٍ نـباكا
  رد مع اقتباس
قديم 23-10-2012, 02:28 PM   #3
(روحاً لَمْ يمسّها عابثْ)
 
الصورة الرمزية دآنة المدينه

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  طيبه ...
هواياتي :  صديقاتي
دآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond reputeدآنة المدينه has a reputation beyond repute
ليت ـالأمل يدري وش الي بغيته
يمـكن يقدرخأأأطرـاللي تمنـى
الحضور الرائع الفآيز الأول في مسابقة أجمل بروفآيل الفايز الثاني في مسابقة الرمضانيه 3 المرآقبه المميزه وسام الابداع 
دآنة المدينه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: مع قدوم موسم الحج.. ما الاشتراطات الصحية للحجاج

قوااعد سلامه راائعه

يجب الاخذ بها ...

لاهنتي يافوفو ع الطرح الراقي

اجمل وارق التحايا
التوقيع :


جميع ماأدون هنآ لايعني أحد ابدا .. انما مجرد تعبير فقط
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهنئه بمناسبة قدوم مولودة جديدة لأبو فيصل ألف ألف مبرووووك فيصل العايضي منتدى أخبار قبيلة بني رشيد 29 19-11-2014 02:25 PM
4 آلاف فرصة عمل تنتظر الشباب السعودي في موسم الحج الشايب القسم الإقتصادي والتوظيف 2 20-09-2011 03:13 PM
عاجل اجازه يوم السبت بمناسبه قدوم الملك عبدالله سفيرالغربه القسم الإعلامي 2 24-02-2011 06:49 PM
موبايلي تقدم للحجاج شريحة اتصال مع هاتف متحرك بـ 95 رياال سفيرالغربه القسم الإعلامي 2 31-10-2010 07:07 PM
بدء التقديم على 3 آلاف وظيفة في موسم الحج بمكافآت تصل إلى 5 خالدالشويلعي القسم الإقتصادي والتوظيف 5 21-08-2010 11:52 PM


الساعة الآن 07:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0