بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس



منتدى الرويات والقصص ابرز القصص والروايات وما تحتويه من فوائد وعبر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2011, 09:03 AM   #1
نسيت أنساكـ

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  حــائــل
هواياتي :  السفر..كرة القدم
غـروكـ وغـيـروكـ will become famous soon enough
مال البكاء والضيق والحزن داااعي

عوايد الدنيا مصايب وهجرااان
المشرف المميز 
غـروكـ وغـيـروكـ غير متواجد حالياً
افتراضي قصه بها موعضه اعجبتني

قصه جميله 🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
‏​​يحكى أنه كان هناك امرأة تصنع الخبز لأسرتها كل يوم
وكانت يوميا تصنع رغيف خبز إضافيا
وتضعه على شرفة النافذة لأي مار
جائع ليأخذه.
وفي كل يوم يمر رجل فقيرأحدب
ويأخذ الرغيف وبدلا من إظهار امتنانه
لأهل البيت كان يدمدم بالقول:
الشر الذي تقدمه يبقى معك
والخير الذي تقدمه يعود إليك
كل يوم على هذا الحال
بدأت المرأة بالشعور بالضيق
لعدم إظهار الرجل للامتنان
للمعروف الذي تصنعه
وأخذت تفكر قائلة:
كل يوم يمر هذا الأحدب ويردد جملته
الغامضة وينصرف ، ترى ماذا يقصد؟!!
وبيوم أضمرت بنفسها أمرا:
سوف أتخلص من هذا الأحدب
فأضافة بعض السمّ لرغيف الخبز
الذي صنعته وكانت على وشك وضعه
على النافذة ولكن بدأت يداها بالارتجاف
ما هذا الذي أفعله؟!
قالت لنفسها وهي تلقي بالرغيف
ليحترق بالنار
ثم صنعت رغيف خبز آخر ووضعته
على النافذة وكالعادة جاء الأحدب
واخذ الرغيف ودمدم جملته
كان للمرأة ولد غاب بعيدا وطويلا
بحثا عن مستقبله
ولشهور عديدة لم تصلها أنباء عنه
وكانت دائمة الدعاء بعودته لها سالما
في ذلك اليوم الذي تخلصت فيه
من رغيف الخبز المسموم
دق باب البيت مساء وحينما فتحته
وجدت – لدهشتها – ابنها واقفا بالباب
كان شاحبا متعبا وملابسه شبه ممزقة
وكان جائعا ومرهقا وبمجرد رؤيته لأمه
قال:
إنها لمعجزة وجودي هنا
على مسافة أميال من هنا
كنت مجهدا ومتعبا لدرجة الانهيار
في الطريق وكدت أن أموت
لولا مرور رجل أحدب بي
وكان الرجل طيبا بالقدر الذي
أعطاني فيه رغيف خبز كامل لأكله
وقال لي: أن هذا هو طعامه كل يوم
واليوم سيعطيه لي لأن حاجتي اكبر
كثيرا من حاجته
بمجرد أن سمعت الأم هذا الكلام
شحبت وظهر الرعب على وجهها
وتذكرت الرغيف المسموم
الذي صنعته اليوم صباحا
لو لم تقم بالتخلص منه بالنار
لكان ولدها هو من أكله
لحظتها أدركت معنى كلام الأحدب
” الشر الذي تقدمه يبقى معك
والخير الذي تقدمه يعود إليك”
المغزى:
افعل الخير ولا تتوقف
حتى لو لم يتم تقديره وقتها
لأنه يوم ما حتى لو لم تكن بهذا العالم
سوف يتم مجازاتك
عن أفعالك الجيدة التي قمت بها
في هذا العالم
التوقيع :
تعبت أنثر هم قلبي على الناس
وتعبت ادور للحقيقه حقيقه!!

كل الدروب اشوفها ياس في ياس
سايق عليك الله شف لي طريقه!؟
دنياي شالتني ودنياكـ شالتكـ
عقب السوالف ودلع والمراكاااا

ولهي بعيني شي دنيا بالياااكـ
الله يالعنهاااا ويسعد مساكاااا
  رد مع اقتباس
قديم 28-12-2011, 12:51 PM   #2
عضــو فضــي
 
الصورة الرمزية ماعاد بدري

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  حيث القمر
هواياتي :  خبير طيور زينه وتجليد دفاتر وقص مفاتيح
ماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond reputeماعاد بدري has a reputation beyond repute
ماعاد بدري غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصه بها موعضه اعجبتني

قصه روعه تسلم
تقبل مروري
التوقيع :

  رد مع اقتباس
قديم 28-12-2011, 01:20 PM   #3
شِــِتأأتـً رََجَـِلِ
 
الصورة الرمزية سفيرالغربه

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  انيوزلندا
هواياتي :  اوصل طموحي
سفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond repute
أعيش في عينه وأنا ميّتٍ فيـــه.
في وسط عينه كون من نوع ثاني ؟!
بس أتلهف كلمته يوم أنـــاديه
وليا نطق {لبيــه} طحت بمكاني
مشترك في دورة المواضيع الحضور الرائع وسام التواصل وسام مضارب عبس 
سفيرالغربه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصه بها موعضه اعجبتني

ذكرتني بالمثل يقول من حفر حفرة لاخيه وقع فيها
قصه رائعه ومفيده
تحياتي وشكري لك ع النقل
التوقيع :
احتراما للكلمه ..واحتراما للقارئ ..واحتراماً للمكان
أحرصوا على انتقاء ردودكم وماتضعون من صور في المدونات أو غيرها من المواضيع بـ ترك سـمعه حسنه وصـوره جميله ورآقيه.... لمتابعيكم ولأنفسكم اولاً...
أبطي وتبطي ويبطي حبك بقلبي
أسأل وتسأل ويسأل شوقنا عنا

أمشي وتمشي ويمشي زولك بدربي
أروح وتروح ويروح الزعل منا

أبعد وتبعد ويبعد من طلب قربي
أجيك وتجيني ونرجع مثل ما كنا
  رد مع اقتباس
قديم 28-12-2011, 06:12 PM   #4
تكفيني الذكرى
 
الصورة الرمزية فيصل العايضي

الجنس :  ذكـــر
فيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond reputeفيصل العايضي has a reputation beyond repute
مشتاق لك بالحيل ودي بلآماك
لكن مقادير الزمان ابعدنا
ماباقي الاصورتك جنب ذكرآك
صارن شقى لي والليال آحرمنا
المراقب المميز وسام الابداع 
فيصل العايضي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصه بها موعضه اعجبتني

قصة مفيدة جدا

ومشكور ياغروك
التوقيع :
يا ليتني في ليلة الإمس ما نمت...
كان العيون من الدموع إستراحت

و لكن كتب ربي إنام و تحلمت...
حلمأ سكن وسط المشاعر وصاحت

شفتك بحلمي جيت يمي وسلمت...
سلام من عينك له العين باحت

ناظرتني صامت وإنا ما تكلمت...
  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2011, 04:25 AM   #5
نسيت أنساكـ

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  حــائــل
هواياتي :  السفر..كرة القدم
غـروكـ وغـيـروكـ will become famous soon enough
مال البكاء والضيق والحزن داااعي

عوايد الدنيا مصايب وهجرااان
المشرف المميز 
غـروكـ وغـيـروكـ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصه بها موعضه اعجبتني

نورتو صفحتي بمروركم
تحياتي لكم
التوقيع :
تعبت أنثر هم قلبي على الناس
وتعبت ادور للحقيقه حقيقه!!

كل الدروب اشوفها ياس في ياس
سايق عليك الله شف لي طريقه!؟
دنياي شالتني ودنياكـ شالتكـ
عقب السوالف ودلع والمراكاااا

ولهي بعيني شي دنيا بالياااكـ
الله يالعنهاااا ويسعد مساكاااا
  رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 12:00 AM   #6
مشرف الرويات والقصص
 
الصورة الرمزية بندر العويمري

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  تبوك الشماليه
هواياتي :  خدمة مضارب عبس
بندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond reputeبندر العويمري has a reputation beyond repute
من راح من كيفه وكيفه يوديه
خله على كيفه وكيفه يجيبه
المشرف المميز 
بندر العويمري غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصه بها موعضه اعجبتني

قصه رائعه ومفيده
تحياتي وشكري لك ع النقل
التوقيع :
في خدمة منتديات مضارب عبس من تبوك الشماليه
  رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 10:38 PM   #7
نسيت أنساكـ

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  حــائــل
هواياتي :  السفر..كرة القدم
غـروكـ وغـيـروكـ will become famous soon enough
مال البكاء والضيق والحزن داااعي

عوايد الدنيا مصايب وهجرااان
المشرف المميز 
غـروكـ وغـيـروكـ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصه بها موعضه اعجبتني

الاروع هو مروركـ يالغالي
التوقيع :
تعبت أنثر هم قلبي على الناس
وتعبت ادور للحقيقه حقيقه!!

كل الدروب اشوفها ياس في ياس
سايق عليك الله شف لي طريقه!؟
دنياي شالتني ودنياكـ شالتكـ
عقب السوالف ودلع والمراكاااا

ولهي بعيني شي دنيا بالياااكـ
الله يالعنهاااا ويسعد مساكاااا
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعجبتني ونقلتها لكم ثاري الشنيني همس القوافي 9 16-10-2011 09:58 PM
خمس ورقات........ اعجبتنى بحرالشوق المنتدى العام 10 02-07-2011 10:49 AM
اعجبتنى اكيد تعجبكم$$$$$$$$$$$$$$$ رائدالرائد همس القوافي 7 23-02-2011 04:33 PM
خواطر اعجبتني راشد الرشيدي قسـم الخواطـر" 4 31-05-2010 04:43 AM


الساعة الآن 03:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0