بني رشيد اللي من اول إلى الان اسلاحهــم يعبـــاء لراس المعـــادي عيال عبــــــس مطوعة كل طغيـــان مثل الحــــــرار اللي جردها الهدادي
جديد الموضوعات

 
 عدد الضغطات  : 8162 مركز تحميل المنتدى 
 عدد الضغطات  : 5665


اهداءات مضارب عبس



منتدى السفر والرحلات لجميع انواع الرحلات الداخليه والسفرات الدوليه الخارجيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2011, 12:33 AM   #1
 
الصورة الرمزية ريــ"عـبـــس"ــم

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  في بوح مشاعري
هواياتي :  اعيش بحلمي المجهول
ريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond reputeريــ"عـبـــس"ــم has a reputation beyond repute
رآئعه تلكَ القنـآعه التي تمِلأني~
بـأنـي ،
لست / أفضل منْ غيري ..
و لكنني آملكَ [ قنآعه قوية ]
تجعلني آرفض مـقآرنة نفسيَ
شكراً من الاداره الاداريه المميزه وسام الابداع والجهود وسام الابداع 
ريــ"عـبـــس"ــم غير متواجد حالياً
افتراضي سور الصين العظيم..معلومات وصور

سور الصين العظيم معلومات وصور

يعتبر سور الصين العظيم مشروعا دفاعيا عسكريا قديما بارزا ونادرا في التاريخ المعماري البشري. إنه رمز للأمة الصينية، ولم يظهر ذكاء أسلاف الصينيين فحسب، بل يجسد جهدا بذلوا فيه العرق والدماء. ويشتهر في العالم بتاريخه العريق وضخامة تحصيناته وعظمته وقوته.



بدأ بناء سور الصين العظيم خلال عهد الربيع والخريف وعهد الممالك المتحاربة قبل أكثر من 2000 عام. يبدأ السور من ممر جيا يو قوان بمقاطعة قان سو غربا وينتهي عند ممر شان هاي قوان بمقاطعة خه بي شرقا مرورا بجبال شاهقة كأنه تنين عملاق يستلقي على أراضي الصين الشمالية الواسعة. وإنه أقدم وأكبر مشروع دفاعي في الصين والعالم. وأدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي التي حددتها منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة عام 1987.



بدأت الممالك المختلفة في عهد الربيع والخريف ( من عام 770 ق.م إلى عام 476 ق.م ) وعهد الممالك المتحاربة ( من عام 475 ق.م إلى عام 221 ق.م ) بناء أسوار على حدودها من أجل الدفاع عن نفسها، وأصبحت تلك الأسوار أقدم جزء من سور الصين العظيم. وفي عام 221 ق.م وحد الإمبراطور شي هوانغ دي الممالك المتحاربة، وأسس أول دولة موحدة ذات سلطة مركزية في تاريخ الصين وهي أسرة تشين الملكية. ومن أجل تثبيت حدودها وصد عدوان أقلية قومية شيونغ نو التي كانت تعيش في مناطق شمال أسرة تشين الملكية، ربط شي هوانغ دي الأسوار التي كانت بنتها الممالك المتحاربة مما شكل سور أسرة تشين الملكية الذي بلغ طوله أكثر من 5000 كيلومتر ويبدأ من شرقي مقاطعة لياو نينغ شرقي الصين وينتهي عند لين تاو بمقاطعة قان سو غربي الصين. وبعد ذلك، واصلت الأسر الملكية المتعاقبة في الصين بناء أسوار على هذا الأساس، وتجاوز طول الأسوار التي بنتها كل من أسرة هان الملكية وأسرة مينغ الملكية 5000 كيلومتر. ويبلغ إجمالي طول الأسوار التي بنتها الأسر الملكية المختلفة 50 ألف كيلومتر.



إن سور الصين العظيم ليس سورا فقط، بل هو مشروع دفاعي متكامل يتكون من الحيطان الدفاعية وأبراج المراقبة والممرات الاستيراتيجية وثكنات الجنود وأبراج الإنذار وغيرها من المنشآت الدفاعية. ويسيطر على هذا المشروع الدفاعي نظام قيادي عسكري متكامل يتكون من مستويات مختلفة. فلنأخذ سور الصين في أسرة مينغ الملكية كمثال، كان هذا السور الذي يبدأ من نهر يالوه شرقا وينتهي عند ممر جيا يو قوان غربا بلغ إجمالي طوله 7000 كيلومتر ينقسم إلى تسع مناطق إدارية عسكرية، ولكل منطقة رئيس تنفيذي لإدارتها بصورة منفصلة ومسؤول عن إصلاح السور داخل المنطقة وترميمه وهو مسؤول أيضا عن الشؤون الدفاعية في المنطقة أو مساعدة المناطق العسكرية المجاورة على شؤونها الدفاعية وفقا لأمر وزارة الدفاع الوطنية. وكان عدد الجنود المرابطين على خط السور في عهد أسرة مينغ الملكية بلغ حوالي مليون جندي.



وتعتبر الحيطان الممتدة جزءا رئيسيا من مشروع سور الصين الدفاعي. وبنيت الحيطان فوق الجبال الشاهقة أو مواقع خطرة بالسهول حسب التضاريس الجغرافية والحاجات الدفاعية. وغالبا ما تكون الحيطان التي بنيت في السهول أو الأماكن الهامة عالية ومتينة للغاية، أما الحيطان المبنية على المواقع الخطرة فوق الجبال، فهي منخفضة وضيقة نسبيا، وذلك من أجل توفير القوى العاملة ونفقات البناء. ويبلغ متوسط ارتفاع السور في ممر جيو يونغ قوان وبا دا لينغ أو داخل مقاطعات خه بي وشن سي وقان سو نحو 7 أو 8 أمتار وسمك قاعدته 6 أو 7 أمتار، وسمك قمته 4 أو 5 أمتار. وبني في الجهة الداخلية على قمة السور حائط إضافي ارتفاعه أكثر من متر، وذلك من أجل الحيلولة دون سقوط الجنود من على السور، وبنى على الجهة الخارجية حائط إضافي ارتفاعه متران تقريبا، وعلى هذا الحائط فتحات علوية للمراقبة وفتحات تحتية لإطلاق النار أو إسقاط الأحجار. وفي المناطق المهمة جدا، بنيت على السور حيطان متعددة لمنع صعود الأعداء السور. وفي منتصف عهد أسرة مينغ الملكية، أضيفت إلى السور أبراج المراقبة أو مباني المراقبة لمتابعة تحركات الأعداء وإسكان الجنود الذين يقومون بدوريات الحراسة أو تخزين الأسلحة والأغذية. وبذلك تعززت القوة الدفاعية لسور الصين إلى حد كبير.



تعتبر الممرات الإستراتيجية أهم مواقع دفاعية على خط السور الممتد لعشرات آلاف كيلومترات. وتقع الممرات الإستراتيجية عادة في مواقع صالحة للدفاع بغية مقاومة المعتدين الكثيرين بقوى عسكرية قليلة .

وهناك مثل صيني قديم يقول : " لو كان هناك جندي واحد يدافع عند الممر الإستراتيجي ، فلا يمكن أن يخترقها عشرة الآلاف من الجنود ". ويدل هذا المثل بصورة حية على أهمية الممرات الإستراتيجية. وهناك عدد كبير من الممرات الإستراتيجية الكبيرة والصغيرة على خط سور الصين. ونأخذ سور الصين لأسرة مينغ الملكية كمثال، كان يوجد نحو ألف ممر إستراتيحي على خط السور، ومن أشهره شان هاي قوان وهوانغ يا قوان وجيو يونغ قوان وزي جين قوان وداو ما قوان وبينغ شينغ قوان ويان من قوان وبيان قوان وجيا يو قوان إضافة إلى يانغ قوان ويو من قوان اللذين بنيا في عهد أسرة هان الملكية ( تعني كلمة " قوان " في اللغة الصينية ممر إستراتيجي ).



وتعتبر أبراج الإنذار جزءا هاما أيضا من مكونات الدفاع لسور الصين العظيم. إنها مرافق لإرسال ونقل معلومات عسكرية. وفي الحقيقة إن أبراج الإنذار بصفتها أداة لنقل المعلومات كانت موجودة منذ القدم، واستفيدت منذ بداية بناء سور الصين منها بصورة جيدة بل كان يتم إكمالها تدريجيا لتصبح أفضل أسلوب لإرسال ونقل المعلومات العسكرية في العهود القديمة. وكان أسلوب نقل المعلومات هو إطلاق الدخان نهارا وإشعال النار ليلا. إنه أسلوب علمي وسريع لنقل المعلومات إذ يمكن معرفة عدد الأعداء من عدد المواقع التي انطلق منها الدخان أو أشعلت فيها النار. وفي عهد أسرة مينغ الملكية أضيفت أصوات المفرقعات في وقت إطلاق الدخان وإشعال النار لتعزيز فعالية الإنذار، الأمر الذي يمكن من إبلاغ المعلومات العسكرية بدقة إلى أماكن بعيدة ومختلفة في لحظة واحدة. وفي ظل عدم وجود الهواتف والاتصالات اللاسلكية في العهود القديمة، يمكن القول إن هذا الأسلوب لنقل المعلومات العسكرية كان سريعا جدا.



ويعتبر تنسيق مواقع أبراج الإنذار أمرا مهما جدا. وتقع كلها في أماكن خطيرة على قمم الجبال، ولا بد أن تتناظر ثلاثة مواقع مع بعضها البعض لتسهيل نقل المعلومات.



يمر سور الصين العظيم بتضاريس جغرافية مختلفة ومعقدة، حيث يعبر الجبال والأجرف ويخترق الصحراء ويجتاز المروج ويقطع الأنهار. لذلك إن الهياكل المعمارية للسور مختلفة وغريبة أيضا إذ بني السور في المناطق الصحراوية بمواد مكونة من الأحجار المحلية ونوع خاص من الصفصاف نظرا لشح الصخور والطوب. أما في مناطق هضبة التراب الأصفر شمال غربي الصين، فبني السور بالتراب المدكوك أو الطوب غير المحروق، لكنه متين وقوي لا يقل عن متانة السور المبني بالصخور والآجر. وبني السور في عهد أسرة مينغ الملكية غالبا من الطوب أو الصخور أو بخليط من الطوب والصخور. وتوجد قناة يصرف المياه على قمة السور لأجل صرف مياه الأمطار تلقائيا وحماية السور.



وبالإضافة إلى دوره العسكري، أثر سور الصين العظيم على التنمية الاقتصادية الصينية أيضا. إن اتجاه سور الصين متطابق تقريبا مع الخط الفاصل بين المناخ شبه الرطب والمناخ الجاف في الصين ، وأصبح في الواقع فاصلا بين المناطق الزراعية والمناطق البدوية. وفي قديم الزمان، كانت تقيم في شمال الصين أقليات قومية بدوية، ويعيش أهالي قومية هان في وسط الصين ، ومن أجل حماية الإنتاج الزراعي ومنع نهب القوميات البدوية لمنتجاتهم الزراعية، ظل أهالي قومية هان يبنون السور باستمرار. وبذلك أصبح سور الصين العظيم حاجزا للتطور المستقل للحضارتين المختلفتين.



ومن بين المواقع السياحية على سور الصين العظيم في أنحاء الصين، يعتبر سور با دا لينغ شمال بكين أفضل قطعة محفوظة من سور الصين ، كما هو أحد أفضل المواقع لتسلق السور للسياح الصينيين والأجانب



التوقيع :
من لم يرضى بي كحلا لعينيه لن ارضى فيه نعلا لقدمي
عندَمآ يكثرَآلحديثَ عنكَ سوَاءَمدحّ أوذمّ
فتأكدَبأنكَ أشَغـلتَ منَ حولكَ
لدَرجةَآنهمَ ترَكوَامَآ يعَنيهمَ وآهتموَآبكَ

فوآصَل نجَآحكَ ودعَ لهمَ متعةَآلحَديثَ



الريم غابت واحس الوضع متغير
،،،،،
والمنتدى مات ليت الريم تفزعله

صح لسانك يابن ربيّع ولي الفخر اكوون بابياتك
ليس غرورآ مايعتريني ولكن
هيبه ملووك..لايفهمهاامثآآآلك
...............
اللهم نسألك الرحمه لمن بالامس معنا...واليوم ..؟؟؟


احتاج دعواتكم فلاتنسوني منها
  رد مع اقتباس
قديم 19-09-2011, 01:10 AM   #2
...............
 
الصورة الرمزية &سيف عبس&

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  مضااارب عبس
هواياتي :  السفر وكتابة الخواطر
&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute&سيف عبس& has a reputation beyond repute
كاتب مميز وسام الإدارة 
&سيف عبس& غير متواجد حالياً
افتراضي رد: سور الصين العظيم..معلومات وصور

معلوومات قيمه

وتقرير وافي من شخصيه وافيه واكن لها كل تقدير واحتراام
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 19-09-2011, 10:09 AM   #3
مراقب عآم

الجنس :  ذكـــر
هواياتي :  الشعر والادب ورمايه
الشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud ofالشايب has much to be proud of
الشايب غير متواجد حالياً
افتراضي رد: سور الصين العظيم..معلومات وصور

معلومات قيمه الله يعطيكم العافيه على الموضوع الرائع
التوقيع :

كل شكر سفير الغربه على التوقيع
  رد مع اقتباس
قديم 19-09-2011, 01:46 PM   #4
شِــِتأأتـً رََجَـِلِ
 
الصورة الرمزية سفيرالغربه

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  انيوزلندا
هواياتي :  اوصل طموحي
سفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond reputeسفيرالغربه has a reputation beyond repute
أعيش في عينه وأنا ميّتٍ فيـــه.
في وسط عينه كون من نوع ثاني ؟!
بس أتلهف كلمته يوم أنـــاديه
وليا نطق {لبيــه} طحت بمكاني
مشترك في دورة المواضيع الحضور الرائع وسام التواصل وسام مضارب عبس 
سفيرالغربه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: سور الصين العظيم..معلومات وصور

تقرير رائع
تحياتي وشكري لك
التوقيع :
احتراما للكلمه ..واحتراما للقارئ ..واحتراماً للمكان
أحرصوا على انتقاء ردودكم وماتضعون من صور في المدونات أو غيرها من المواضيع بـ ترك سـمعه حسنه وصـوره جميله ورآقيه.... لمتابعيكم ولأنفسكم اولاً...
أبطي وتبطي ويبطي حبك بقلبي
أسأل وتسأل ويسأل شوقنا عنا

أمشي وتمشي ويمشي زولك بدربي
أروح وتروح ويروح الزعل منا

أبعد وتبعد ويبعد من طلب قربي
أجيك وتجيني ونرجع مثل ما كنا
  رد مع اقتباس
قديم 20-09-2011, 03:32 PM   #5
عضــو سوبــر
 
الصورة الرمزية القناص
افتراضي رد: سور الصين العظيم..معلومات وصور

مشكور على الطرح الرائع
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 24-09-2011, 03:48 PM   #6
مرآقب سآبق
 
الصورة الرمزية شاهد الشويلعي

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  مدينة حمــه
هواياتي :  الرحلات البريه والقنص
شاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond reputeشاهد الشويلعي has a reputation beyond repute
عز الله إنا من الدنيا تعلمنا..... درسٍ صعيبٍ على التلميذ نسيانه
شاهد الشويلعي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: سور الصين العظيم..معلومات وصور

اشكرك على النقل وتقبلي مروري وتحياتي
التوقيع :

س.غ
شكرا ع التوقيع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستصيبك الدهشة !! سبحان الله العظيم هذا من أعجب ما قرأت في الإنترنت!! عجيب قلبي ملآكـ المنتدى الاسلامي 10 29-09-2011 02:57 AM
توااقيع رمضااانيه وصور رمزيه ذبےحهم غےروريے 17 07-08-2011 01:45 AM
صوت وصور فوق الخيال خالدالشويلعي قسم التسجيلات الاسلاميه 6 08-07-2011 01:11 AM
طاووس في غاية الجمال .. سبحان الله العظيم....لونه ابيض الوفاء طبعي منتدى الصور والفيديو 5 26-03-2011 07:22 PM
تكفوووه علموه اني اشتقت والله العظيم ريــ"عـبـــس"ــم قسم الاتصالات وبرامج الجوال" 8 07-03-2011 03:04 PM


الساعة الآن 02:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
تركيب : مجموعة الياسر لخدمات الويب

d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0